Uncategorized

لما يعتبر التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر لا بد منه لكل الأعمال التجارية الصغيرة


تحرص معظم الأنشطة التجارية الصغيرة على اختيار  نوع استراتيجيات التسويق التي تستثمرها بعناية . فعندما يكون لديك ميزانية تسويق محدودة ، من المهم أن تنفقها بحكمة لتحقيق أقصى استفادة من أموالك. إن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو واحد من أكثر الاستراتيجيات تنوعًا وفعالية من حيث التكلفة التي يمكن للشركات الصغيرة استخدامها للوصول إلى جمهورها المستهدف وتعزيز المبيعات بمرور الوقت. لهذا السبب يستخدم 97٪ من المسوقين وسائل الإعلام الاجتماعية للوصول إلى جماهيرهم.

إذن ما هو الشيق في تسويق عبر الوسائط الاجتماعية؟

  1. عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي.

من أفضل الأسباب التي تدفع شركتك الصغيرة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هو أن عملائك يقضون الوقت على هذه الوسائط. وفقًا لـ Statista ، يوجد لدى 70٪ من سكان الولايات المتحدة ملفات تعريف في وسائط اجتماعية (واحد على الأقل). و بنهاية عام 2018 ، من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على مستوى العالم إلى حوالي 2.5 مليار شخص. نظرًا لأن العديد من المستهلكين يستخدمون الشبكات الاجتماعية يوميًا ، فإن هذا يمثل فرصة رائعة للشركات الصغيرة التي ترغب في الوصول إلى جمهورها عبر الإنترنت.

2.سيكون المستهلكون أكثر تجاوبًا مع رسائلك عند التسويق عبر الشبكات الاجتماعية.

ينشط المستخدمون على وسائط التواصل الاجتماعي لأن هذه القنوات تقدم طريقة مسلية وسهلة للشبكة ، وتمكنهم من البقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ، والبقاء على اتصال بما يحدث في العالم. عادة ، لا يكون المستخدمون على هذه القنوات مهتمين بالمنتجات التي يتم تسويقها. ولكن هذا لا يعني أن مستخدمي الوسائط الاجتماعية لا يتابعون ويتفاعلون مع العلامات التجارية المفضلة لديهم.

  1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يساعد في زيادة الاعتراف بالعلامة التجارية.

فائدة أخرى للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أنه يساعدك على تحسين الانتشار و الضهور ، وبالتالي زيادة الاعتراف لعلامتك التجارية. تقدم الملفات الشخصية لشبكة التواصل الاجتماعي للنشاط التجاري فرصًا جديدة لمشاركة محتواك وتقديم هوية و ماهي عليه علامتك التجارية حقًا. من خلال نشر محتوى مقنع يضيف قيمة لجمهورك المستهدف ، فإنك تجعل علامتك التجارية أكثر سهولة للتذكر وتوفر تجربة ممتعة للعملاء المحتملين الجدد والعملاء الحاليين.

  1. 4. تساعدك قنوات الوسائط الاجتماعية المختلفة على الوصول إلى جماهير محددة.

من الفوائد الأخرى للتسويق عبر الشبكات الاجتماعية هو أنك قادر على استهداف جمهور مختلف استراتيجيًا استنادًا إلى القنوات التي تختار أن تنشر  عليها علامتك التجارية. بدلاً من مجرد وضع رسالتك التسويقية ليراها الجميع ، يمكنك الوصول إلى السوق المستهدفة والعمل على جذب المزيد من العملاء المحددين إلى موقعك أو صفحتك.

  1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي فعال من حيث التكلفة.

واحدة من أعظم فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي هي أنه يساعدك على خفض تكاليف التسويق دون التضحية بالنتائج. ستأتي معظم نتائج الوسائط الاجتماعية من استثمار الوقت في إنشاء المحتوى ونشره بالإضافة إلى إجراء محادثات مع المعجبين والمتابعين. والخبر السار هو أنه حتى بضع ساعات في الأسبوع يمكن أن يكون لها نتائج هامة. في الواقع ، تشير تقارير HubSpot إلى أن 84٪ من المسوقين استطاعوا توليد حركة زيارات أقل بثماني ساعات من الجهد المبذول على وسائل التواصل الاجتماعي في الأسبوع مقارنة بالطرق التقليدية.

  1. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي يساعد على تحسين الولاء نحو العلامة التجارية.

في حين أن الشركات الكبرى قادرة على تحمل تكاليف بناء برامج ولاء العملاء الكبيرة والمكلفة ، فإن الشركات الصغيرة تعتمد على طرق أخرى بأسعار معقولة لبناء ولاء العلامة التجارية. وسائل التواصل الاجتماعية هي وسيلة فعالة لبناء علاقات متينة و وفية مع العملاء المحتملين والعملاء الحاليين ما يؤدي إلى مزيد من الرضا والولاء مع مرور الوقت. في الواقع ، تظهر دراسة من جامعة تكساس للتكنولوجيا أن العلامات التجارية التي تتفاعل مع عملائها الحاليين والجمهور المستهدف على قنوات التواصل الاجتماعي تتمتع بمستوى أعلى من الولاء.

Uncategorized
5 أدوات تساعد فريق عملك على التعاون معًا بشكل أفضل
Uncategorized
كيفية تقديم خدمة أفضل لأعضاء جروب الفيس بوك الخص بك
Uncategorized
خدع استلهمتها وسائل التواصل الاجتماعي من ألعاب الكازينو