Uncategorized

5 أدوات تساعد فريق عملك على التعاون معًا بشكل أفضل


التعاون قد يكون هو السبب الرئيسي وراء نجاح أو فشل أي منظمة. في الحقيقة، أوضحت نتائج استفتاء أن 86% من الناس ينسبون فشل أي بيئة عمل لعدم التعاون بين الموظفين.

في العصر الذي نعيشه ينقسم العمل بشكل عام بين فرق عمل وموظفين يعملون عن بعد حيث تلعب التكنولوجيا دور كبير في تحقيق التعاون . فعلى سبيل المثال الأدوات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي تزيل الجهد الكبير الذي كان يبذل من قبل وتضيف اقتراحات مما يجعل التعاون أسرع وأسهل. واليوم تتوفر أدوات تعاونية جديدة لم تكن متواجدة قبل أعوام قليلة.

إليك 5 أدوات تدعم التعاون في بيئة العمل ستزلزل كيان عملك بكل ما تحمله الكلمة

أدوات المؤتمرات المرئية (الفيديو كونفرينس)

منذ وقت ليس ببعيد، كان من الصعب استخدام الفيديو كونفرينس وبالتي لم ينتشر استخدامه. واليومبعض الشركات الصغيرة والأقسام يقوموا باستخدامه بشكل يومي، وذلك لأن تكلفة التطبيقات قد انخفضت بالإضافة إلى زيادة سرعة الانترنت مما يجعل الاتصال أسهل وأكثر اعتمادية.

أكثر ما يميز الفيديو كونفيرينس أنه أصبح يعمل الآن على أي جهاز؛ حيث يمكنك الآن المشاركة في أي من المؤتمرات المرئية من الهاتف الذكي، التابليت، الحاسوب أو التلفيزيون. هناك بعض الأدوات المشهورة مثل WebEx و Zoom تقدم حلول كاملة للشركات بجميع أحجامها.

GoToMeeting، Join.me وSkype for Business هي بدائل. وإذا أردت أن تتوسع في توظيف التكنولوجيا واستغلالها على نطاق أوسع يمكنك أن تشارك الفيديو مع أي مجموعة على الفيس بوك مباشرة—تطبيقات مثل Zoom تمكنك من الإذاعة مباشرة على صفحة الفيس بوك.

أدوات تعاون صوتي

يتطلب الأمر أحيانًا خلال اليوم إلى رد سريع من شخص ما. ولكن ماذا سيكون الوضع إذا كنت في طابق آخر أو أو مدينة أخرى؟

بالطبع يمكنك أن تتصل به من خلال الهاتف الأرضي أو هاتفك الذكي أو أن ترسل رسالة الكترونية ولكن حينها ستضطر أن تنتظر الرد لساعات طويلة. واليوم الشركات المبتدئة بدأت الاتجاه لارسال الرسائل الصوتية من خلال الحوسبة السحابية. وبينما تقوم بعملك تبقى هذه التطبيقات مفتوحة على حاسوبك الشخصي. فهي تظهر إذا كان الشخص الذي تريد التحدث معه متوفر للاتصال به وتسمح لك بارسال رسائل نصية أو إجراء اتصال.

وبإمكانيتها مشاركة الشاشات وإرسال الملفات وهي أسهل استخدامًا من البريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية حينما تحتاج إلى ردود سريعة خلال اليوم.  Nextiva لديها تطبيق تعاون صوتي ولكن يمكنكم أيضًا إلقاء نظرة على Skype وGoogle Hangouts.

أدوات التعاون في المشروعات

أول أدوات تم تطويرها لإدارة المشروعات كانت تتمثل في التقويمات والجداول وكان غرضها الرئيسي هو متابعة مواعيد التسليم والمهام. أما أدوات إدارة المشروعات الحالية مازالت تعمل على متابعة وإدارة مواعيد تسليم الأعمال والمهام ولكنها تقدم المزيد عن طريق الدمج بين خصائص التعاون المعقدة وذلك يشمل تخزين الملفات التي تم مشاركتها، ومساحات ليترك أعضاء الفريق تعليقاتهم وليطرحوا أسئلتهم، بالإضافة إلى الرسائل النصية ومشاركة الشاشات والمؤتمرات كلها في مساحة عمل واحدة. وقد أحدثت Slack ثورة في هذا المجال عن طريق تقديم خصائص تعاونية مميزة من خلالها يتم تجنب أ احتكاكات بين أعضاء فريق العمل الواحد.

التعاون من خلال الأجهزة المتنقلة

تعمل حلول التعاون من خلال الأجهزة المتنقلة على استغلال الخصائص المميزة على الهواتف الذكية والتابليت لتتمكن من التعاون مع باقي قريق عملك من أي مكان.

يمكن ارسال رسالة البريد الالكتروني أو إنجاز المهام بالمزامنة عبر الأجهزة في الوقت الذي تقوم فيه بمتابعة مشروعاتك ومشاركة وتوزيع المهام في الحال. Avaya Mobile Collaboration وIBM Mobile Collaboration Services  تقدمان حلول قوية وبمكنك أيضًا أن تُجرب 8X8  و Asana و Huddle بأسعار مناسبة.

وفي النهاية، تذكر دائمًا أن هناك العديد من حلول التعاون في السوق.  ايحث بتعمق عن الحلول المتوفرة لتغير الطريق التي تعملها بها أنت وفريقك للأفضل.

Uncategorized
الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعية “لصناعة” الكازينو
Uncategorized
هذا ما يحدث لعقلك عند قراءة كتاب جيد
Uncategorized
كيفية مراجعة كتابتك بنجاح